ما تحتاج لمعرفته حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

Brexit from the EU

سيكون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تداعيات كبيرة على الخدمات اللوجستية في جميع أنحاء المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عندما يتم إدخال التغييرات في يناير 2021.

سيكون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي آثار كبيرة على الخدمات اللوجستية في جميع أنحاء المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عندما يتم إدخال التغييرات في يناير 2021. B&H Worldwide في وضع جيد لدعم احتياجات الشحن عبر الحدود الخاصة بك ونريد مساعدة عملائنا في التغييرات التي ستحدث في الأشهر القليلة القادمة.

فيما يلي بعض التغييرات التي يمكنك توقعها وما يمكن لشركتك القيام به للتحضير لعملية الانتقال.

إنكوترمز - اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، يُنصح جميع المشترين والبائعين بمراجعة مصطلحات Incoterms الخاصة بهم للتنقل بين GB / EU. سيحتاجون إلى معرفة المسؤول عن التصاريح الجمركية لأن هذا سيضع تكاليف ومخاطر إضافية على كل شحنة.

تسجيل المشغلين الاقتصاديين ورقم الهوية (EORI) - اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، لن تكون أرقام EORI الخاصة بالاتحاد الأوروبي صالحة في المملكة المتحدة والمملكة المتحدة ، ولن تكون أرقام EORI صالحة في الاتحاد الأوروبي. سيُطلب من التجار في المملكة المتحدة التسجيل في EORI بالاتحاد الأوروبي إذا كانوا يعتزمون العمل كمصدر أو استيراد داخل الاتحاد الأوروبي. أيضًا ، سيحتاج تجار الاتحاد الأوروبي إلى التسجيل في UK EORI إذا كانوا يعتزمون العمل كمصدر أو استيراد داخل المملكة المتحدة.

إقرارات واردات المملكة المتحدة المؤجلة - اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، سيكون لدى المتداولين خياران لإقرارات الاستيراد من المملكة المتحدة. يمكنهم إما استخدام الإجراءات الحالية كما هو الحال مع واردات بقية العالم (ROW) أو يمكنهم استخدام الإعلانات المتأخرة حيث يحتفظون بسجلات للسلع المستوردة ولكنهم يؤخرون الإعلان لمدة تصل إلى ستة أشهر من نقطة الاستيراد.

الصادرات من المملكة المتحدة عبر الطريق - تحقق من أن HGV جاهز لعبور الحدود. الخدمة عبارة عن بوابة حكومية جديدة حيث يلزم تحميل جميع معلومات الشحن بواسطة مركبات HGV التي تحمل الصادرات من المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي. هذا للحصول على إذن للمضي قدما قبل بدء رحلتهم. سيتم استخدام التعرف التلقائي على لوحة الأرقام (ANPR) لمراقبة المركبات الثقيلة على طرق كينت وسيتم رفض المركبات غير المسجلة وقد يتم إصدار غرامات.

إقرارات الأمن والسلامة - اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، لن يكون إعلان ملخص الدخول (ENS) مطلوبًا للواردات من الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة للأشهر الستة الأولى. ستكون مطلوبة لشحنات التصدير من المملكة المتحدة إلى الاتحاد الأوروبي كما هو الحال حاليًا مع التجارة مع بقية العالم.

محاسبة ضريبة القيمة المضافة المؤجلة - اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، سيتمكن المستوردون المسجلون في ضريبة القيمة المضافة في المملكة المتحدة من احتساب ضريبة القيمة المضافة على الواردات على عائد ضريبة القيمة المضافة بدلاً من دفع ضريبة القيمة المضافة في وقت الاستيراد. يشار إلى ذلك باسم محاسبة ضريبة القيمة المضافة المؤجلة.

اشترك في تحديثاتنا في B&H Worldwide

احصل على إشعارات بالمقالات الجديدة وأخبار الصناعة

What you need to know about Brexit

Brexit from the EU

Brexit will have significant implications for logistics across the UK and EU when changes are introduced in January 2021.

Brexit will have significant implications for logistics across the UK and EU when changes are introduced in January 2021. B&H Worldwide is well positioned to support your cross-border shipping needs and we want to help our customers with the changes which will be taking place in the next few months.

Here are some of the changes you can expect and what your business can do to prepare for the transition.

INCOTERMS – From 1st January 2021, all buyers and sellers are advised to review their Incoterms for movements between GB/EU. They will need to know who is responsible for custom’s clearances as this will place additional costs and risks on each shipment.

ECONOMIC OPERATORS REGISTRATION AND IDENTIFICATION NUMBER (EORI) – From 1st January 2021, EU EORI numbers will no longer be valid in the UK and UK EORI numbers will no longer be valid in the EU. UK traders will be required to register for an EU EORI if they intend to act as an exporter or import within the EU. Also, EU traders will need to register for an UK EORI if they intend to act as an exporter or import within the UK.

DEFERRED UK IMPORT DECLARATIONS – From 1st January 2021, traders will have two options for UK import declarations. They can either use existing procedures as with Rest of the World (ROW) imports or they can use delayed declarations where they keep records of the imported goods but delay the declaration for up to six months from the point of import.

EXPORTS FROM UK VIA ROAD – Check an HGV is Ready to Cross the Border Service is a new government portal where all shipment information will need to be uploaded by HGV vehicles carrying exports from the UK into the EU. This is to obtain permission to proceed prior to commencing their journey. Automatic Number Plate Recognition (ANPR) will be used to monitor HGVs on Kent roads and unregistered vehicles will be turned away and fines may be issued.

SAFETY AND SECURITY DECLARATIONS – From 1st January 2021, Entry Summary Declaration (ENS) will not be required for imports from the EU to the UK for the first six months. They will be required for export shipments from the UK to EU as is currently the case with trade with the rest of the world.

POSTPONED VAT ACCOUNTING – From 1st January 2021 UK VAT registered importers will be able to account for import VAT on their VAT return as opposed to paying VAT at the time of importation. This is referred to as Postponed VAT Accounting.

Subscribe to our B&H Worldwide updates

Get notified about new articles and industry news